هل الإسهال من أعراض كورونا؟

هل الإسهال من أعراض كورونا؟
0

الإسهال هو مشكلة من مشاكل الإصابات بأمراض البطن وهو شائع عند أغلب الناس ، بالإضافة إلى أنه لحسن الحظ لا يدوم الإسهال أكثر من بضعة أيام متتالية ، ولكن يفضل عدم تجاهل الأمر لأنه ربما يعد علامة من علامات أمراض خطيرة في معظم الحالات المصابة به.

حيث أن الشكل الأكثر شيوعاً من الإسهال هو إما أن يكون براز لين نسبياً أو مائي مع زيادة شعور المصاب بالغثيان وأشياء أخرى تحدث في الأمعاء مصاحبة له.

يمكن أن يختفي الإسهال دون معالجتها أو استشارة طبيب وذلك يكون لصالح المصاب به ، أما إن كان أحدهم مصاب بمرض اسهال مزمن يجب على سرعة استشارة طبيب لوجود مشاكل أخرى وذلك إن كانت مدته تجاوزت الثلاث أسابيع.

الإسهال له أعراض مصاحبة مثل

●      آلام البطن.

●      الحمى.

●      الغثيان.

●      الانتفاخ.

●      التشنج.

●      كمية كبيرة من البراز.

●      براز دموي.

هل الاسهال من اعراض كورونا؟

هناك عدة فيروسات مختلفة يمكن أن ينتج عنها مرض الاسهال مثل فيروس كورونا حيث يصاب الجهاز الهضمي بعدة مشاكل منها الإسهال.

الإسهال يعد وسيلة من وسائل التخلص من البكتيريا داخل المعدة والتخلص من الفيروسات والسموم إن تواجدت ، لذلك لا يعد الإصابة بالإسهال هو سبب من أسباب الإصابة بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى في حالة عدم إصابة الشخص بأي مرض كان عدا الإسهال عندها يمكن استشارة طبيب متخصص للكشف عن الحالة الصحية للوقاية من فيروس كورونا والاطمئنان على صحتك.

هناك الكثير من الناس تراودهم عدة أسئلة مثل هل الإسهال سبب من أسباب الإصابة بفيروس كورونا؟ ولكن في الحقيقة عادةً لا يكون كذلك ، لا يجب التأكد من ذلك إلا إذا في حالة تعاونت مع أحد المصابين بفيروس كورونا ثم لاحظت إصابتك بالإسهال فيما بعد عندها يمكن أن تكون انتقل الفيروس لك.

وهناك الأعراض الشائعة للإصابة بفيروس كورونا إن كانت لديك أحدهم يجب استشارة طبيب والوقاية منه للحفاظ على صحتك ، مثل :

●      حمى زائدة.

●      قشعريرة تصيب الجسد.

●      إعياء.

●      صداع شديد في الرأس.

●      ضيق التنفس والصعوبة به.

●      فقدان حاسة الشم.

●      فقدان حاسة التذوق.

●      وجود احتقان.

●      سيلان الأنف.

●      الشعور بالغثيان.

●      القئ.

●      التهاب الحلق.

●      سعال.

●      آلام في العضلات والجسم.

أسباب أخرى من إصابة الإسهال 

من الممكن أن يكون أسباب الإصابة بالإسهال أشياء أخرى غير الإصابة بمرض فيروس كورونا أو الانفلونزا ، حيث أنه يمكن أن يكون ناتجاً عن تغيير مفاجئ في الأدوية

تناول أطعمة منتهية الصلاحية أو فاسدة ، بالإضافة إلى هناك أطعمة لا تتحملها المعدة بمختلف شخص عن الآخر ، ويمكن الإصابة بالإسهال عند فعل مجهود شديد على الإنسان أو تأدية تمارين مجهدة مثل الجري.

في حالة إن كنت تعاني من الإسهال دون وجود أي أعراض أخرى شائعة عن فيروس كورونا أو الانفلونزا أو الأعراض التي تم ذكرها سابقاً ، فهذا لا يعني أن تتجاهل مشكلة الإصابات التي تحدث في الأمعاء ، حيث أن الإسهال يمكن أن يسبب الجفاف الشديد للإنسان.

يعد الماء الطبيعي هو أفضل طريقة لتعويض السوائل الأخرى التي يحتاجها الجسم ، لكنه لا يحتوي على معادن وأملاح و الكتروليتات تماماً مثل  البوتاسيوم والصوديوم وتعتبر هي أفضل صحية للجسم وضرورية بشكل كبير لإعادة ترطيب الجسم

لذلك يجب عليك تناول سوائل أخرى غير الماء مثل عصائر الفواكه والمشروبات الأخرى الرياضية ، حيث أن عصائر الفواكه والمشروبات الرياضية تحتوي على كميات من السكر ، يتم خلطها بالماء ولكن يجب تجنب عصير التفاح لأنه يسبب زيادة الإسهال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.