العمانيين التسوية السياسية باليمن سوف تتم في القريب العاجل

العمانيين التسوية السياسية باليمن سوف تتم في القريب العاجل
0

أقرت اليوم الثلاثاء الموافق 30/3/2021م سلطنة عمان بمدى رغبتها في الوصول إلى النتيجة المرغوبة بشأن التسوية السياسية باليمن وحل تلك الأزمة العالقة بها، حيث يتمثل دور سلطنة عمان في كونها الوسيط في المناقشات التي لها علاقة بالتسوية السياسية.

وذكرت “وكالة الأنباء العمانية” في إحدى تصريحاتها أن عمان سوف تداوم العمل برفقة كلًا من المملكة العربية السعودية والمبعوث الأمريكي وكذلك المبعوث الأممي بدولة اليمن، وكل هذا من أجل الوصول إلى التسوية السياسية باليمن والعمل على حل تلك الأزمة الناشبة في جمهورية اليمن بشكل كلي.

وجاء في التصريح أيضًا أن سلطنة عمان تقف على أمل كبير في أن هذه الاتصالات سوف نحصل منها على النتيجة المرغوب في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن اليمن سوف تستعيد استقرارها وأمنها مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى حفظ مصالح الدول المجاورة وأمنها.

ومن جانب آخر قدمت المملكة العربية السعودية الأسبوع السابق اقتراحًا من أجل وقف إطلاق النار، ورغم ذلك قابلت جماعة “أنصار الله” هذا الاقتراح بالرفض قائلة أنها لن تقبل أي حل إلا إذا تضمن هذا رفع الحصار البحري والجوي.

ومن جانبه أكد سابقًا أحد قادة جماعة “أنصار الله” وهو “محمد علي الحوثي” عدم استلام الحوثيين أي مبادرة من السعودية سواء كانت مبادرة رسمية أو مكتوبة، مشددًا على أنه في حال استلامها سوف يتم دراستها بشكل جيد ومن ثم الرد عليها.

كما أضاف “محمد علي الحوثي” أن المناقشات القائمة في سلطنة عمان بين كلًا من الأمريكيين والحوثيين لن تتم بشكل مباشر، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أي مانع من قبلهم بشأن التحول مع الأمريكين والجلوس معهم، هذا بالإضافة إلى أنه ذكر أن ما جاء من سلطنة عمان لن يصل حتى هذه اللحظة إلى المستوى الذي من المفترض أن يشير إلى رؤية السلام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.