طرق الحفاظ على البشرة من الشمس في فصل الصيف

طرق الحفاظ على البشرة من الشمس في فصل الصيف
0

عزيزتي المرأة، تعتبر بشرتك من أهم الأشياء التي يجب أن تحافظي عليها من العوامل الخارجية التي من الممكن أن تضرها.

وغالبا ما تلجأ النساء لاستخدام الكريمات الطبيعية والوصفات المنزلية واحيانا الكريمات الصناعية الضارة، وذلك بهذه الإعتناء بالوجه وتحسين مظهره بشكل عام، ونظرا لحساسية هذه المنطقة وأننا في بداية فصل الربيع مقبلون على فصل الصيف والتعرض للشمس، تعتبر البشرة أكثر عرضة للجفاف والتلف، لذلك نحن بحاجة إلى الإهتمام بها في تلك الفصول بالأخص.

كيفية الإعتناء بالبشرة والحفاظ عليها من الشمس

تفقد البشرة نضارتها في فصل الصيف نظرا لكثرة التعرق والتعرض إلى الشمس عدوة البشرة والجلد والشعر أيضا.

لذلك سنعرض من خلال موقعنا أفضل وأحسن الطرق للحفاظ على البشرة من حرارة الشمس لكي لا تتعرض لمشاكل وظهورها بمظهر لائق وجذاب.

 واقي الشمس

يعتبر استخدام واقيات الشمس من العادات الأكثر أهمية للحفاظ على سلامة البشرة من الحروق الشمسية، حيث تمتصها البشرة وتعمل على انعكاس الأشعة الفوق بنفسجية من على الجلد، لذلك من المهم جدا أن نضعه قبل التعرض للشمس.

المكياج والعطور

تعتبر البشرة والجلد أكثر حساسية في فصل الصيف عن باقي فصول السنة لذلك يجب تجنب إستخدام المكياج والروائح والعطور لمنع تهيج البشرة وحدوث مشاكل للجلد.

ومن العادات الخاطئة أيضا هي وضع المكياج والعطور الفواحة على البحر أثناء التعرض للشمس، ويتسبب هذا في ترك علامات داكنة على الجلد أو تصبغات يصعب علاجها فيما بعد، وكذلك الأمر بالنسبة للمكياج فإنه يعمل على انسداد مسام البشرة وعدم تنفسها ونحن في غنى عن ذلك.

 شرب الماء

من أهم الأشياء التي ننصح بها في فصل الصيف وحرارة الجو الشديدة هي شرب الماء على الريق ويستمر طوال اليوم بحيث لا يقل عن ٨ أكواب يوميا، فالماء يعمل على تجديد نشاط وحيوية الجسم ويزيد من نضارة وترطيب البشرة لتصبح جذابة.

في الختام

ننصح بالابتعاد عن المشروبات الغازية والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة وشرب كمية كبيرة من الماء طوال فصل الصيف.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.