تعرف على أهم النصائح للعناية بصحة فم وأسنان طفلك

تعرف على أهم النصائح للعناية بصحة فم وأسنان طفلك
0

عندما يولد طفلك لابد أن تهتم ببعض التفاصيل في جسمه مثل صحة وسلام فم الطفل ونبدأ بالأسنان اولا حتى لا تصاب بالتسوس ويتعرض طفلك بعدها لمشاكل كثيرة لذلك أهتم الأسبوع الخليجي الخاص بصحة الفم والأسنان وقدم لك خمس نصائح لكي تتغلب بها على المشاكل التي تصيب فم طفلك الصغير.

استمر الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان من ٢٥ مارس إلى ٣١ مارس ومن خلال الحساب الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمديرية الشئون الصحية التابعة لمحافظة جدة قدم نصائح متعددة تضمن بها سلامة أسنان طفلك.

خمس نصائح لضمان صحة أسنان طفلك

لكي تحافظ على سلامة أسنان طفلك أهتم باستخدام الفلوريدا دائما لأنه يحافظ على جدار الأسنان من التسوس ويضمن لك عدم تكون جير حول الأسنان وعندما تشعر الأم بأن أسنان طفلها بدأت تتغير ويصبح لونها مختلف

ففي هذه الحالة لا بد من زيارة طبيب أسنان مختص لمعرفة الأسباب من البداية ووصف العلاج المناسب لها ليتفادى الآثار الجانبية من تغيير لون الأسنان، عندما تلاحظ الأم بأن طفلها الصغير بدأ في ظهور أول سن له

ففي هذه الحالة تبدأ في الاهتمام بالنظافة الجيدة حتى لا تتراكم على أسنان الطفل بقايا طعام تسمح بظهور تسوس، قدمي لطفلك أنواع مختلفة من الأطعمة المفيدة في تكوين أسنان قوية وهي الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وكالسيوم كثير مثل البيض واللبن والخضروات والفواكه.

من العادات السيئة التي تستخدمها الأم وضع الرضاعة في السرير مع الطفل فهذا الوضع الشائع يجعل الطفل يستخدمها باستمرار فتؤثر على نظام الأسنان وعلى شكلها العام.

طرق أخرى للعناية بأسنان الطفل

عندما يستخدم طفلك فرشاة لغسل أسنانه لا بد أن تكون حجم صغير حتى لا تضر اللثة وتسبب نزيف لها، منع الطفل من وضع الألعاب في فمه حتى لا يؤذي اللثة ويعرض فمه للميكروبات الضارة، اهتمام الأم بأن يتناول طفلها اللبن يوميا لأنه غني بالكالسيوم الذي يساعد في تقوية الأسنان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.