الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المملكة العربية السعودية

الولايات المتحدة تدعم المملكة العربية السعودية
0

الولايات المتحدة الأمريكية صرحت يوم الإثنين عن اهتمامها بالمملكة العربية السعودية بشأن التهديدات الأمنية الحقيقية حيث تواجه المملكة العربية السعودية من جماعة الحوثي اليمنية بتعاونها مع إيران وعدة أماكن مختلفة بعد إجراء هجمات على صناعة قلب النفط بالمملكة العربية السعودية.

حيث أضافت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سوف تدعم المملكة العربية السعودية برحابة صدر بالدفاعات الخاصة بها لتجنب حدوث أي مشاكل خطيرة ومهددة على المملكة العربية السعودية.

وقامت الصحفية المعروفة باسم جين ساكي بتصريح خلال الإفادة الصحفية المتحدثة باسم البيت الأبيض حيث قالت أن السفارة الأمريكية الموجودة بمدينة الرياض أن مدينة واشنطن متكفلة بحمايتها والدفاع عن المملكة العربية السعودية.

حيث يجب دعم المملكة العربية السعودية في مواجهة طائرات مسيرة وصواريخ التي تضرب المملكة من ضمنها هجمات تستهدف المنشأة الحيوية لتصدير النفط.

وأضافت الصحفية جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض عن كونهم قلقين من تكرار هجمات الحوثي على المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى إفادة من الصحفية في مدينة واشنطن أنهم يتفهموا التهديدات الموجهة من اليمن إلى السعودية وسيتم البحث عن وسائل دعم السعودية ومساعدتها على المواجهة وحماية أراضيها وشعبها.

وقامت المملكة العربية السعودية بالتصريح عن كون المهاجمة السابقة في يوم الأحد الماضي لم تسبب ضحايا أو خسائر لصالح السعودية وممتلكاتها وأن تلك الهجمات كانت تستهدف المخزن للنفط فقط في رأس تنورة ، التي يوجد بها أكبر وأهم منشأة بحرية يتم بها تحميل النفط في العالم كله.

وغردت السفارة الأمريكية في السعودية تغريدة على تويتر تم كتابتها باللغة العربية حيث كان محتواها عن ظهور إعتداء الحوثي الشنيع على المدنيين وعدم احترامهم للحياة الأدمية وعدم اهتمامهم  بتحقيق السلام أو الالتزام بالعقد .

وأضافت أن أمريكا ستقف مع  المملكة  السعودية وشعبها وسوف تلتزم  بالدفاع عنها وتأمينها

منذ فترة طويلة حوالي ستة سنوات مضت كان يقاتل الحوثي ذلك التحالف بزعامة السعودية في اليمن بعد صراع كبير بين السعودية وإيران على نطاق واسع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.