انطلاق مشروع مدرستي تبرمج بتعليم

انطلاق مشروع مدرستي تبرمج بتعليم عسير
0

اقترحت إدارة التعليم العامة تنفيذ مشروع مدرستي تبرمج وذلك في منطقة عسير وتحديدا يوم 16 الموافق شهر شعبان 1442 و29 مارس 2021.

دعت إدارة التعليم العديد من الفئات للمشاركة في هذه المسابقة منهم جميع الطلبة والمعلمين ليشاركوا أيضا في اللقاءات المباشرة والتي تم الإعلان عنها من قبل.

تم تدريب جميع المعلمين والمعلمات وذلك في منطقة سعد الجوني وهذا ما أعلنه المدير العام الخاص بالتعليم.

بعد الانتهاء من التدريب سوف يتم تأهيل المعلمين والمعلمات ليلتحقوا بوظيفة مدربين مركزيين والعمل في مدارسهم الخاصة، كما أنهم سيحصلون على شهادة حضور البرنامج وذلك في نهاية المسابقة الخاصة بالبرنامج.

تتوزع هذه الشهادات على من يتمم حضور المسابقات تحت شعار ” مدرس مركزي معتمد ” يلزم اعتماد هذه الشهادات من مركز الوطن المهني التعليمي.

تسمح مسابقة هذا البرنامج بمشاركة الطلاب والطالبات كما أنهم لديهم الحق في الاطلاع على جميع الأدلة الموجودة داخل منصة العودة إلى المدارس تحديدا وتم الإعلان عن ذلك من قبل الجوني حيث أنه قال أيضا أن من اللازم تسجيل الدخول في ” ماين كرافت ” عبر الحساب الخاص بهم.

يوجد متصفح يوضح طريقة تفعيل ساعة البرمجة لدى المعلمين بشرط اتباع الخطوات الموجودة داخل الدليل الإرشادي للطلاب والحصول على الشهادة المعتمدة، لذلك يلزم إرسال الشهادة ليتم تفعيل ساعة البرمجة للمعلمين.

تعزيز ثقافة البرمجة

تم إصدار خبر أن هناك تعاون تم بين الوزارة وشركة مايكروسوفت وذلك لتعزيز من ثقافة برمجة الحاسوب والتطوير من الطلاب وحصولهم على أداء عالي ولكي يكونوا لديهم القدرة على المشاركة في بعض المسابقات العالمية.

كان هذا التعاون عميق جدا حيث قال ماجد البحيري أنه يشعر بالسعادة الكبير بعدما تم توقيع الاتفاقية مباشرا، كما أن ماجد البحيري هو الوكيل الخاص بوزارة الشؤون المالية والإدارية.

تنظيم الوزارة للحدث السنوي (Digi Girlz)

يرتبط تنظيم الوزارة للحدث السنوي بمحور التعليم المتقدم، لذلك قررت شركة مايكروسوفت بتوفير عدد كبير من الورش الخاصة بتقديم المحتوى لهذا الحدث.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.