نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

تعويم السفينة الجانحة السويس
0

أعلنت هيئة الأخبار الخاصة بقناة السويس أنه تم النجاح في تعويم السفينة العالقة وذلك من خلال منارات الشد الخاصة بتعويم سفن الحاويات، لكن لم يتم التخلص من السفينة نهائيا

فهناك جزء مازال عالق ولكن هناك العديد من المحاولات في تعويم السفينة كليا، تشارك الكثير من القاطرات في عملية التعويم والتي يصل عددهم إلى 10 قاطرات كبيرة الحجم وأنها تعمل بشكل سريع من خلال أربع اتجاهات متعددة.

جاري سريان حركة الملاحة بشكل منتظم في قناة السويس ولكن ذلك سيتم بعد تعويم السفينة وتم إعلان عن ذلك بواسطة أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وذلك في يوم الاثنين الموافق 29 من مارس

كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يقطع التواصل بل يتابع يوميا ليسيطر على الموقف وأنه يقوم بالعديد من المحاولات لتوفير الموارد اللازمة للتخلص من هذه العقبة في أسرع وقت ممكن.

لم يتوقف فريق ربيع من العمل ويبذلون جهد كبير في مدار 24 ساعة متواصلين ليساعدوا السفن المتوقفة للمرور والتي يصل عددها إلى 356 سفينة وقد تسببت في أزمة كبيرة.

تم الحرص بشكل كبير على المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم حدوث تسريب المياة للمحافظة أو تسرب وقود وتم النجاح في ذلك.

صدر بيان أنه في خلال الأيام القادمة سوف يتم الإنتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل ونقلها إلى منطقة أخرى وهي البحيرات الكبرى ليتم فحصها بعد ذلك ستعمل الملاحة بشكل منتظم وفوري.

تم التعاون مع الشركة الهولندية من قبل ربيع وذلك التعاون لكي يتم تعويم السفينة، كما قال ربيع أن الشركة الهولندية قد بذلت مجهود كبير في التعامل مع السفينة العالقة والتخلص منها.

قال ربيع في بيان له أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتوقف عن التواصل يوميا وبشكل متكرر لمتابعة العمل، كما قال أنهم كانوا يعملون على تقليل حمل السفينة وكان هناك حل آخر لكن تم استبعاده لصعوبته، إلا أن تم توفير جميع الاحتياجات والمصادر اللازمة في أي وقت من قبل الرئيس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.