تم تعيين أميرال سنني قائدًا للقوات البحرية في إيران

تم تعيين أميرال سنني قائدًا للقوات البحرية في إيران

في سابقة تاريخية كبيرة تم تعيين أميرال سنني قائدًا للقوات البحرية الإيراني وقد تم تعيينه من قبل القائد المرشد الأعلى للقوات البحرية علي خامنئي وذلك ما تم ذكره في وكالة الأناضول اليوم الثامن عشر من أغسطس والموافق الأربعاء.

يعتبر إيراني والذي يبلغ من العمر أربعة وخمسون عامًا  هو أول قائد سني يتم ترقيته إلى رتبة أميرال وهي أعلى رتبة في القوات البحرية وقد ولد إيراني في مدينة سنندج وهي المدينة العاصمة الدولة كردستان وهي الدولة الواقعة على حدود دولة العراق وتشتهر تلك الدولة بوجود عدد كبير من السنة فيها.

قد تم الإعلان على تعيين الإيراني قائد عام للقوات البحرية يوم السابع عشر من أغسطس الجاري والموافق يوم الثلاثاء وقد تم إلقاء كلمة لخامنئي والذي قال أنه تم اختيار إيراني وذلك بناءً على السجل الكامل من الخبرة والمسؤولية الذي يمتلكه.

وقام خامنئي بالتأكيد على أن الجهود الجادة التي يمتلكها إيراني مطلوبة من أجل الاستفادة من كل القدرات كما تقوم بدفع القوات البحرية خطوات سريعة نحو الأمام وأكد كثيرًا على ضرورة الاستعدادات الدائمة وضرورة رفع مستواها ومستوى القوة الخاصة بالقوات البحرية.

قد تخرج إيراني من جامعة الإمام خامنئي الخاصة بعلم البحار وقد عمل في مناصب قليلة منذ تخرجه في عام ١٩٨٧م وذلك في القوات البحرية أيضًا ومن أهم المناصب التي تولاها هي منصب رئيس المنطقة البحرية للجيش في مدينة بندر عباس وتولي عمليات تلك المنطقة.

اقرأ أيضا : بايدن انهيار أفغانستان جاء بطريقة أسرع من المتوقع

تولى أيضًا شهرام إيراني منصب رئيس الأركان في منطقة بندر عباس وفي الوقت ذاته كان نائب القائد في تلك المنطقة كما تولى منصب النائب لرئيس التدريب سواء البحري أو العسكري.

ومن أكبر إنجازاته توليه بعض العمليات البحرية الهامة جدًا وأشهرها توليه مهمة عبر السفن الحربية الإيرانية من خلال قناة السويس إلى البحر الأبيض وذلك في عام ٢٠١١م ولذلك كان هو الأجدر بمنصب أميرال سنني قائدًا للقوات البحرية

ظهرت المقالة تم تعيين أميرال سنني قائدًا للقوات البحرية في إيران أولاً على حدث نيوز.

نُشر بواسطة في الحدث

محرر صحفي من الرياض أهتم بالشأن الخليجي