تنتهي اليوم فترة شراء أسهم الخزينة الموجودة في بنك الاستثمار السعودي

تنتهي اليوم فترة شراء أسهم الخزينة الموجودة في بنك الاستثمار السعودي

أعلن بنك الاستثمار السعودي اليوم الموافق السادس والعشرون من أغسطس يوم الخميس الانتهاء من فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة للشركة كما أعلنت إنتهاء الفترة التي كانت محددة من أجل شراء أسهم الخزينة فتنتهي المدة المحددة اليوم الخميس.

وقد قام البنك السعودي للاستثمار بالإعلان في يوم السادس والعشرين من أغسطس الجاري والذي وافق الاثنين الماضي في البدء في تداول الحقوق الأولوية والاكتتاب لجميع الأسهم الجديدة كما أعلنت عن بدء شراء أسهم الموجودة في الخزائن.

وقد قام البنك بالتوضيح عن ماهية الجزء المتبقي في البنك من الأسهم الموجودة في الخزينة والتي يمكن أن يتبقى بعد انتهاء فترة شراء تلك الأسهم فسيتم حينها التصرف في تلك الأسهم عن طريق بيعها لأحد المؤسسات الاستثمارية الموجودة في السعودية أو ربما يتم توزيعها على عدد كبير من تلك المؤسسات.

كما سيتم تحصيل عمليات البيع التي سوف تتم من خلال بيع أسهم الخزينة المتبقية لمؤسسات الاستثمار ويتم تحصيلها للبنك الاستثماري السعودي.

قام البنك بالإشارة والتنبيه عن عدم توظيف متعهدي التغطية لببيع الأسهم الموجودة في الخزينة أما في حالة طلب المساهمين المقيدين بحقوق الأولوية لهم فسيتم إعطائها أقل حق مستحق لهم والذي يكون أقل رقم صحيح.

وفي خلال عملية البيع فإنه لن يتم استحقاق أي كسر سهم وبذلك فإن يكون هناك آلية من أجل التعامل معها وسيتم التعامل مع الأسهم والتي لم يصدر لها أي حقوق على أنها جزء من بقية الأسهم المتبقية للشركة وسيتم التصرف فيها من خلال بيعها مع بقية الأسهم في فترة بيع الأسهم المتبقية للشركة.

اقرأ أيضا : دعوة المملكة العربية السعودية لحل الخلاف بين الجزائر والمغرب
وعندما تنتهي فترة بيع الأسهم المتبقية للشركات الاستثمارية فإذا تبقى عدد من الأسهم التي لم يتم بيعها سيعمل البنك على حفظها في خزينة الأسهم للشركة والتصرف فيها بحسب ما سيتم إصداره من قبل مجلس إدارة بنك الاستثمار السعودي وسيتم حفظها لحين إصدار القرار فيها.

ظهرت المقالة تنتهي اليوم فترة شراء أسهم الخزينة الموجودة في بنك الاستثمار السعودي أولاً على حدث نيوز.

نُشر بواسطة في الحدث

محرر صحفي من الرياض أهتم بالشأن الخليجي