مطار الملك خالد يقدم خدمة المليون سعودي

مطار الملك خالد يقدم خدمة لمليون سعودي
0

تم خدمة عدد كبير من المواطنين السعوديين الذي يعانون من ضعف في السمع والصم وذلك عن طريق مطار الملك السعودي خالد حيث تم الإعلان عن ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص له

كانت تلك الخدمة هي الأولى في التاريخ التي تساعد الذين يعانون من الإعاقة السمعية وكذلك الصم بلغة الإشارة، لذلك فإن ذلك المطار هو الأول أيضاً الذي يطبق لغة الإشارة على ذلك الموقع الإلكتروني.

كما نشرت الهيئة العامة للمطار المدني ممثلة بمطار الملك خالد الدولي الصالة الخامسة وهي صالة جديدة فريدة من نوعها وتتابع التطور كما أنها تستقبل وتودع العديد من الرحلات من وإلى العاصمة الرياض

مما شد الإنتباه فيها أحدث وأروع الأجهزة المقدمة للمسافرين حيث أهتم القائمين عليها بأدق التفاصيل بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الكاونترات الخاصة بإنهاء إجراءات السفر التي من شأنها راحة وعدم تأخير المسافر.

كما أن الصالة الخامسة من الشائعات الجديدة التابعة للهيئة العامة للطيران المدني ومشروع توسيع مطار الملك خالد الدولي، لذا تقع هذه الصالة على مساحة تصل إلى 100,000 متر مربع وتتسع حوالي 12 مليون مسافر سنوياً

عدد الكاونترات يصل إلى 60 كاونتر بالإضافة إلى توافر عدد 20 جهاز للخدمة الذاتية متاحة لبعض شركات الطيران الراغبة في ذلك.

تم الإضافة إلى المطار الكراسي الذكية وهي تعتبر الشيء الملفت الأكبر لذلك بالرغم من التغيير الكبير الداخلي للصالة إلا أن خاصية الشحن والإنترنت عالي السرعة في الكراسي وهي التي ساهمت في راحة الضيوف حيث أن الهواتف الذكية هي متعة المسافرين.

كذلك أيضاً الغرف الخاصة بالأطفال ساهمت في ارتياح الأمهات وبتوفير السلالم المتحركة والمصاعد ساهمت بتسهيل مهمة ذوي القدرات الخاصة حيث يمكنهم بإنهاء حاجة سفرهم دون الحاجة إلى مساعدة من شخص آخر وهذه تعد أعظم خدمة تم تقديمها من قبل الملك خالد.

كما تعاونت شركة المطارات التابعة لدولة الرياض مع عدد من فريق عمل لمساعدة الصم والسامعين، حصلت الشركة المتعاونة معهم على العديد من الجوائز لذلك فهى لديها الخبرة في تطوير بعض التقنيات لمساعدة الصم.

تم إصدار بيان من قبل محمود الدراوشه والذي يحمل منصب الرئيس التنفيذي التابع للشركة أن عدد الصم قد يصل إلى 800 ألف شخص في دولة السعودية فقط، كما يصل عددهم حول العالم إلى 460 مليون.

وأكد أن هذه الخدمة متاحة لمساعدة الصم حول العالم والذين يعانون من بطء في الفهم وصعوبة في الوصول إلى بعض الخدمات الإلكترونية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.