رحلات قطار الحرمين تبدأ من جديد

رحلات قطار الحرمين تبدأ من جديد
0

بعد أن تم إيقاف رحلات قطار الحرمين لمدة شهرين كاملين قد عاد من جديد قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية في مساء يوم الأربعاء ، وقد بدأت أول رحلاته من داخل محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

جدير بالذكر أن الأحداث الماضية حيث قد اندلع حريق في أحد محطات مطار الملك عبد العزيز الدولي، وعلى حسب البيان الرئيسي والرسمي الذي قد تم نشره سابقاً أن رحلات القطار قد عادت من جديد وتبدأ رحلته داخل محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديد.

حيث تم استئناف القطار في محطة مطار الملك بين مدينة جدة والمدينة المنورة ، ومن المتوقع أن تنطلق أولى رحلة من رحلات القطار إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بدء من بداية الأسبوع القادم.

وقد تم إطلاق أول رحلة من رحلات القطار التجارية الرسمية عن طريق قطار الحرمين السريع من بداية المدينة المنورة حتى يصل إلى مكة المكرمة في شهر أكتوبر عام 2018 أي من عامين تقريباً.

بالإضافة إلى أن تم انطلاق قطار الحرمين السريع من بداية محطة المدينة المنورة به عدد ركاب يصل إلى 417 راكب ، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “البيان” السعودية.

حيث تم ذكر سابقاً أنه شهدت محطة قطار الحرمين داخل حي السليمانية في مدينة جدة حدوث حريقاً هائلاً في اليوم الموافق 29 من سبتمبر الماضي عام 2021.

وبسبب تلك الحادثة التي حدثت داخل محطة قطار الحرمين تمت وقوف تسيير رحلات القطار السريع السعودي ، وقد بلغت مساحة المحطة حوالي تسعة وتسعين ألفا متر بالإضافة إلى طاقتها كانت حوالي 3204 مسافر ومسافرة في الساعة الواحدة.

وقد تم التأكد من تجهيز تشغيل القطار بشكل آمن للحفاظ على سلامة المسافرين في الرحلة كي لا تتكرر عملية حادثة الحريق مجدداً

بإضافة جهاز قياس درجة الحرارة وإظهار تطبيق يدعى باسم “توكلنا” ، مع إضافة ملصقات في الأرضيات والمقاعد حرصاً على التباعد الجسدي والحفاظ على صحة جميع المسافرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.