فوائد الحبة السوداء مع العسل سلاح فعال ضد الأمراض

فوائد الحبة السوداء مع العسل
0

يأخذ العسل الصدارة الأولى في قائمة المكملات الغذائية الطبيعية التي لها فائدة وتأثير كبير في صحة و جسم الإنسان، وترجع خصائصه الدوائية إلي أنه يتكون من بعض المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والخمائر وسكريات أحادية.

أما عن حبة البركة أو كما يطلق عليها الحبة السوداء فهي تعتبر من النباتات الحولية، وهي تدخل في الكثير من الاستخدامات الغذائية وتضيف نكهة مميزة ولون جذاب في بعض الوصفات، ويخرج منها ايضا زيت حبة البركة الذي يتصف ب فوائده الصحية وعلاجه للأمراض.

وعلي حسب دراسات أطباء التغذية في علم الغذاء سنتعرف على فوائد كل من حبة البركة والعسل معا :

أهم الخلطات المفيدة جدا للصحة

 من أبرز فوائد حبة البركة أنها تساعد في علاج التهاب وألم الحلق وتعمل خفض معدل الكوليسترول في الجسم، أما عن العسل فهو يساعد في شفاء العديد من الأمراض من أهمها تقوية الجهاز المناعي،

أما خليط العسل مع حبة البركة فهو يقضي على الحزن والقلق والتوتر ويحسن من الحالة النفسية والمزاجية، ويستخدم أيضا كعلاج فعال لمشاكل الصدر والجهاز التنفسي مثل الربو والسعال والزكام.

ويساعد نفس الخليط السابق على تنشيط الذاكرة وتحفيز وظائف الإدراك واليقظة والتركيز وسرعة البديهة، كما أنها تساعد على تحسين القدرات الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة، وعلاج الضعف الجنسي عند الرجال.

ويعتبر تلك الخليط مفيد جدا أثناء فترة الحمل حيث يمد الحامل بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، ويحسن أيضا من أداء المعدة حيث يحد من الشعور بالغثيان والدوخة والحاجة التقيؤ، ويعتبر العسل غنيا بالسكريات النافعة وسرعة الهضم مثل الجلوكوز و الفركتوز مما يجعله يمد الجسم بالطاقة اللازمة.

ويعتبر الخليط أيضا مطهر معوي طبيعي ويساعد في علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي بوجه عام مثل علاج قرحة المعدة البكتيرية، والتهابات الإثني عشر و يعالج حالات التلبك المعوي منها المغص والإسهال وعسر الهضم.

وبالنسبة للجلد والبشرة فهو له العديد من الفوائد مثل التنظيف العميق للبشرة والتخلص من الشوائب والبكتريا، ويمنع ظهور البثور وحب الشباب، وبما أنه يعتبر مضاد للأكسدة طبيعي فهو يقاوم عوامل الشيخوخة وتقدم العمر مثل ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

وجدير بالذكر أيضا أنه يقاوم العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

الإعجاز في دمج حبة البركة مع العسل

 حيث ذكر أطباء التغذية والباحثين في علم الغذاء فوائد العسل و احتوائه علي العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم

حيث يتركب من أكثر من مائتي مادة تشمل، الفركتوز والماء والسكر والجلوكوز بالإضافة للإنزيمات والمعادن وفيتامينات ومواد أخري كثيرة مضادة للأكسدة.

أما عن حبة البركة ف أثبتت الأبحاث العلمية أن لها تأثير قوية على صحة وسلامة الجسم، وبسبب كثرة استخداماتها على مر العصور أطلق عليها النبات المعجزة.

دمج حبة البركة مع العسل حيث يشكلون خليطا سحري وممتاز من أهم فوائده

  • علاج الاسهال والتهابات المعدة والأمعاء
  • مقاومة كل من البكتيريا الهوائية واللاهوائية
  •  تحسين حالة مرضى السكر
  •  انخفاض مستوى الكوليسترول في الجسم
  •  يساعد في تحفيز المناعة
  •  يخفف من السعال وبالأخص لدى الأطفال الأقل من عامين
  •  سرعة شفاء الجروح والقروح بجميع انواعها
  •  تعمل بنفس تأثير المسكنات الدوائية للألم
  •  علاج أمراض الإكزيما والحساسية
  •  التخفيف من آلام الحيض أو الدورة الشهرية
  • سلاح فعال ضد مرض السرطان بجميع أشكاله وبالأخص سرطان الكبد وسرطان الثدي
  • علاج الإلتهابات الفطرية والحد من إنتاج سمومها

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.