أفضل الطرق والوصفات من ماء الأرز للحفاظ الشعر

أفضل الطرق والوصفات من ماء الأرز للحفاظ الشعر
0

مياه الأرز هي عبارة عن منتج طبيعي متوفر في خزانة مطبخ النساء جميعا، حيث يستعمل للحصول علي شعر جميل وصحي، ويرجع استخدامه إلى اليابان حيث تستعمله النساء للحصول شعر جميل وطويل

ويحتوي مياه الأرز على مكون مفيد جدا يسمى اينوزيتول وهي كربوهيدرات  الذي يساعد على اصلاح الشعر المتضرر لمرونته وحمايته من التلف.

ماء الأرز هو عبارة عن سائل به نشا يشبه شكله وقوامه بالحليب يخرج نتيجة لنقعة أو غليانه تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تجعل البشرة والشعر يظهران بمظهر صحي، ومياه الأرز تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتبني بعض الخلايا الجديدة للجلد حيث تظهر البشرة متجددة وأصغر في العمر.

ويحتوي ماء الأرز أيضا على أحماض أمينية تساعد على كثافة الشعر وتقوية جذوره وأطرافه وتجعل مظهره جميلا ولامعا، ويعتبر ماء الأرز مكون طبيعي ولامع وله فوائد كثيرة نستعرضها سويا في المقال التالي للحصول على شعر صحى:

تقليل تقصف الشعر، يتعرض الشعر للتلوث والانقسام نتيجة لتعرضها لعوامل خارجية تفسد من صحته ومظهره، مما يجعل الأحماض الأمينية والبروتينات الموجودة في ماء الأرز أن تعيد إصلاحه وتعالج تلك الأضرار.

تحسين من نمو الشعر، تحتوي مياة الأرز على الفيتامينات e,b,c وبعض الأحماض الأمينية التي تعالج تساقط الشعر، وتساعد على سرعة نموه وإعادة تجديده.

التحسين من نسيج الشعر، بعد أن يتم غسل فروة الشعرة بالشامبو ويفضل بدلا من استعمال مستحضرات الترطيب والبلسم أن نقوم بغسله بماء الأرز، حيث يساعد ذلك على زيادة كثافته وتحسين قوامه وإصلاحه.

معالجة قشرة الرأس، تعتبر القشرة من المشاكل المحرجة والتي تتسبب بحكه في فروة الرأس، ويساعد استعمال ماء الأرز على التخلص والوقاية منها عند استخدامها باستمرار والدوام عليها.

تقوية جذور الشعر، وهذا هو دور الأحماض الأمينية الموجودة في مياه الأرز حيث تزيد من نعومته ولمعانه وتقوية جذوره وأطرافه وجعله ناعم وصحي ومظهره حريري.

التخلص من قمل الرأس، تعتبر حشرات الرأس من المشاكل المزعجة والتي يساعد النشا الموجود في ماء الأرز على التخلص منها بسهولة.

حماية الشعر من الأضرار، تساعد مياه الأرز على تحسين مرونة الشعر والتقليل من الاحتكاك السطحي، وتقوم الكربوهيدرات ” إينوزيتول ” الموجودة في ماء الأرز على معالجتها نظرا لوجود هذه المادة على الشعر حتى بعد غسله مما يساعد في حمايته من التلف.

إليكم بعض مشاكل الرأس وطريقة علاجها بإستخدام ماء الأرز 

يساعد ماء الأرز على تحسين الشعر المجعد وزيادة مرونتها عن طريق زيادة إضافة كمية من ماء الأرز المخمر وثلاث أضعافها من الماء العادي، ونقوم بخلط تلك المكونات ويغسل الشعر بالشامبو جيدا ويتم شطفه بالماء ثم نضيف الخليط كغسيل نهائي ونتركه، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية.

 

_ علاج انقسام أطراف الشعر وذلك عن طريق إستخدام ماء منقوع الأرز إذ يتم نقع أطراف ونهايات الشعر في ماء الأرز، ونتركه حوالي عشرون دقيقه ثم نقوم بشطفه.

 

_ استخدامه كبلسم للشعر حيث يساعد على إصلاحه بتكلفة قليلة جدا بالمكونات التالية زيت اللافندر أو إكليل الجبل مع ماء الأرز، ونقوم بخلطهم جيدا ووضعهم على جميع أجزاء الشعر ويترك من ١٥ إلى ٣٠ دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء البارد.

 

_ تغذية الشعر وجعل مظهره قوي وصحي، وذلك بإضافة بعض من زيت الخردل مع ماء الأرز وبعض من زيت الزيتون ونخلطهم جيدا ونضعهم على فروة الرأس، لمدة ٢٠ دقيقة تقريبا ثم اشطفه بالماء والشامبو المخفف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.