تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المقبلة

حذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس المنتظرة خلال الأيام القادمة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن التوقعات المتوقعة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد 29 سبتمبر، لتشمل معظم أنحاء البلاد.

تسعى الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتقديم توقعات دقيقة للمواطنين لمساعدتهم في التخطيط لأنشطتهم اليومية. من الضروري متابعة التحديثات الجوية والتقلبات في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

توقعات حالة الطقس

من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب المناطق، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خصوصًا في جنوب الصعيد حيث يكون الطقس شديد الحرارة. وتنبأت الأرصاد بتعدد الظواهر الجوية، بما في ذلك الشبورة المائية خلال الساعات الصباحية، التي قد تؤثر على المناطق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا خلال فترات اليوم.

انخفاض درجات الحرارة

كشف المركز الإعلامي أن حالة الطقس ستشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة نتيجة لكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط. بالإضافة إلى وجود منخفض في طبقات الجو العليا يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة، مما يساهم في حجب أشعة الشمس وتلطيف درجة حرارة الأرض.

أوضحت الأرصاد الجوية أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة، لكنها ستنخفض بشكل طفيف مقارنة بالأسابيع الماضية. كما أشار الخبراء إلى أن قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة ستتراجع تدريجيًا مع بدء فصل الخريف.

وقد نشرت الأرصاد أن جميع محافظات الجمهورية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة مع بداية هذا الأسبوع، إلا أن قيم الحرارة بدأت في الانخفاض مع بداية فصل الخريف يوم الأحد الماضي، ولا سيما في فترات الليل المتأخرة والصباح.

قد يعجبك ايضا